الإكليل المستغانمي
مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  Algeri10


مستغانم مسك الغنائم دخلها..شهيد..و ظلمها ...ما يموت كيف يريد... نتعارف و نتبادل و نتشاور في ثقافة حياتنا
 
الرئيسيةاولاد مجاهردخولالتسجيل
ساعة مجاهر مستغانم
المواضيع الأخيرة
القرءان

إقرأ المصحف الكريم

أكبر موقع لنصرة رسول الله


موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن



استمع للقرآن الكريم
TvQuran

شاطر
 

 مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية

اذهب الى الأسفل 

هل المنتدى في المستوى
أم يجب إضافة أشياء أخر فيه
مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  I_vote_rcap0%مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
تزويده بمشرفين لكل منتدى
مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  I_vote_rcap0%مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
تغيير مظهر المنتدى
مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  I_vote_rcap0%مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 0
 

كاتب الموضوعرسالة
المجاهري27
Admin
المجاهري27

عدد المساهمات : 75
نقاط : 18581
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 46
الموقع : kader_kaki@yahoo.fr

مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  Empty
مُساهمةموضوع: مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية    مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  Emptyالجمعة مارس 23, 2012 8:08 pm

[b]بسم الله الرحمن الرحيم

المستوى:السنة الثانية ابتدائي المذكرة رقم:.........
النشاط:تربية موسيقي الوحـــــــدة: 01
مجال التعلم اصوات من المحيط ومن الطبيعة الحصـــــــة : 01/02
الكفاءة القاعدية : ــ تميز أصوات المحيط والطبيعة والتحكم في الانتظام ومحكاة الأصوات والأداء السليم والمعبر

إنجــــــــــاز الحصـــــــة1

أنشطة التعلم مؤشر الكفاءة النشاط المقترح المعارف المستهدفة
النشاط 1 ــ أن يتعرف المتعلم على مصدر الصوت
ــ أن يميز المتعلم بين الأصوات حسب مصدرها ــ الاستماع إلى نماذج أصوات من البيئة المحيطة (شاحنات ، جرس ، منبه ، سيارة الاسعاف ، قطرات الماء من الحنفية ... الخ )
ــ الوصول بالمتعلم على التعرف على مصدر الأصوات والتمييز بينها. ـ
أصوات من البيئة المحيطة
النشاط2 ــ أن يقلد المتعلم نبضا معينا عن طريق التصفيق والنقر
ــ أن يقلد المتعلم ايقاعا منتظما بالتصفيق والنقر
ــ أن يحاكي المتعلم اصوات البيئة المحيطة ــ اختيار لعبة تقدم الايقاع والصوت .
ــ تقليد المتعلم ايقاع اللعبة بالتصفيق والنقر .
ــ محاكاة لايقاعات مقترحة من طرف المعلم والمتعلم عن طريق التصفيق والنقر .
ــ محاكاة أصوات من البيئة المحيطة انطلاقا من الاستماع إليها . ــ الايقاع



ــ أصوات من البيئة المحيطة
النشاط3 ــ أن يؤدي المقطع الأول من النشيد الوطني أداءا صحيحا وسليما. ــ اسماع المتعلم المقطع الأول من النشيد الوطني عن طريق الشريط .
ــ مطالبة المتعلم باداء المقطع الأول من النشيد الوطني المقطع الأول من النشيد الوطني

إنجــــــــــاز الحصـــــــة2

أنشطة التعلم مؤشر الكفاءة النشاط المقترح المعارف المستهدفة
النشاط 1 - إن يميز المتعلم يبن مصادر الاصوت المسموعة
- إن يتعرف المتعلم على مصدر الصوت - الاستماع إلى النماذج من اصوات الطبيعة (زقزقة العصافير ،نباح الكلب حفيف الاشجار ، هدير امواج البحر، خوار بقرة ،صوت الرعد ،مواء القطة ، خرير المياه ،هديل الحمام ، صوت الريح .............الخ )
-الوصول بالمتعلم إلى التعرف اليها

- اصوات من الطبيعة
النشاط2 - إن يحاكي المتعلم اصواتا من الطبيعة
-إن يقلد المتعلم ايقاعا منتظما بالتصفيق والنقر والمشي محاكاة ايقاعات مقترحة من طرف المعلم والمتعلم عن طريق التصفيق والنقر والمشي .
- محاكاة اصوات من الطبيعة انطلاقا من الاستماع اليها

- اصوات من الطبيعة
- الايقاع
النشاط3 - إن يحفظ المتعلم البيت الاول من المقطع (الثاني) من النشيد الوطني .
- إن يؤدي المتعلم البيت (الاول) من المقطع (الثاني) من النشيد الوطني اداءا سليما . - اسماع المتعلم المقطع (الثاني) من النشيد الوطني عن طريق الشريط ثم اداؤه .
- تحفيظ البيت الاول من المقطع (الثاني) من النشيد الوطني ثم اداؤه




المقطع الثاني من النشيد الوطني


_________________
مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية  Yadanb10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://medjaheri-mostaganim.ahlamontada.com
 
مذكــــــــــــــــــرات السنة الثانية " اللغة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإكليل المستغانمي  :: المنتــــــــــدى التربـــــــــــوي-
انتقل الى: